الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Sunday- السـاعة 21:29 PM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

وزارة الخدمة المدنية تنظم محاضرة حول "رؤية عمان 2040"

الثلاثاء 15 رجب 1441 هـ الموافــــــــق 10 مارس 2020م

نظمت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع مكتب رؤية عمان 2040اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020م محاضرة حول " رؤية عمان 2040" قدمها الأستاذ خالد بن علي السنيدي مدير مكتب رؤية عمان 2040 بقاعة الندوات الوزارة ، وذلك تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري , وبحضور مدراء العموم ومدراء الدوائر وعدد من موظفي الوزارة.

هدفت المحاضرة بشكل عام إلى تعريف الموظفين عن رؤية عمان 2040ومراحل إعدادها.

واشتملت المحاضرة على عدد من المحاور الهامة المتصلة برؤية عمان 2040 منها اللبنات الأساسية لتطوير الرؤية ومراحل إعدادها وعرض المشاركة المجتمعية في إعداد الرؤية ومناقشة محاور الرؤية وأهدافها وأولوياتها الوطنية والتوجهات الإستراتيجية للرؤية وأبرز مؤشرات الرؤية وممكنات تحقيق الرؤية وارتباط رؤية عمان 2040 بأهداف التنمية المستدامة 2030 وأبرز أعمال مكتب رؤية عمان 2040 حالياً والمبادرات الاتصالية التي تمت في جميع المحافظات.

ويأتي تنفيذ هذه المحاضرة في إطار الجهود الذي يقوم بها مكتب رؤية عمان 2040 في التعريف بالرؤية والمبادرات المجتمعية وسبل تحقيقها حسب المخطط لها.

كما يسلط البرنامج الضوء على كيفية صياغة سياسة الجودة، وكيفية تحديد المخاطر والفرص وآليات التعامل معها، إضافة إلى صياغة خطة الاتصال الداخلي والخارجي، وضبط وترميز المعلومات الموثقة، وإعداد البرنامج السنوي للتدقيق الداخلي، وإعداد خطة وتقارير التدقيق، وكيفية صياغة حالات عدم المطابقة.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في مجال تقديم الدعم والمساندة للوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية في تطبيق نظام إدارة الجودة وفق مواصفة الآيزو (9001 /2015).