الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Wednesday- السـاعة 07:21 AM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

وزارة الخدمة المدنية تنفذ برنامج تدريبي في مجال نظام إدارة الجودة لموظفي وزارة التجارة والصناعة

الثلاثاء 13 رجب 1441 هـ الموافــــــــق 08 مارس 2020م

تنفذ وزارة الخدمة المدنية برنامجاً تدريبياً في مجال نظم إدارة الجودة وفق مواصفة الآيزو (9001 /2015) خلال الفترة من (8-11) مارس 2020م، تقدمه خديجة بنت مسعود التوبية مديرة دائرة الجودة وفاطمة بنت سليمان السيفية أخصائية جودة وسعيد بن عبدالله الرحبي كاتب تطوير إداري بالمديرية العامة للتطوير وضمان الجودة بوزارة الخدمة المدنية، ويشارك في البرنامج عدد (17) موظفاً وموظفة من وزارة التجارة والصناعة.

ويهدف البرنامج بشكل عام إلى إرساء نظام إدارة الجودة بوزارة التجارة والصناعة وفق متطلبات المواصفة.

كما يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بكيفية إعداد عمليات وإجراءات نظام إدارة الجودة وأهدافها ومؤشراتها.

ويسلط البرنامج الضوء على عدد من المحاور الهامة منها إنشاء وتحديد سياق المنشأة، وفهم احتياجات وتوقعات الأطراف المعنية، وتحديد مجال تطبيق نظام إدارة الجودة، بالإضافة إلى كيفية تحديد الترابطات والتفاعلات بين عمليات نظام إدارة الجودة.

كما يسلط البرنامج الضوء على كيفية صياغة سياسة الجودة، وكيفية تحديد المخاطر والفرص وآليات التعامل معها، إضافة إلى صياغة خطة الاتصال الداخلي والخارجي، وضبط وترميز المعلومات الموثقة، وإعداد البرنامج السنوي للتدقيق الداخلي، وإعداد خطة وتقارير التدقيق، وكيفية صياغة حالات عدم المطابقة.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في مجال تقديم الدعم والمساندة للوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية في تطبيق نظام إدارة الجودة وفق مواصفة الآيزو (9001 /2015).