الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Wednesday- السـاعة 06:34 AM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

خبــر صحفي عن إجتماع مجلس الخدمة المدنية الأول لعام 2020م

الاثنين 30 جمادى الأخرة 1441 هـ الموافــــــــق 24 فبراير 2020م

عقد مجلس الخدمة المدنية اليوم الأثنين 30 جمادى الآخر 1441هـ الموافق 24 فبراير 2020م إجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي السيد/ خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني ــ رئيس مجلس الخدمة المدنية الموقر، وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس الموقرين.

وقد تم في بداية الإجتماع إستعراض التقرير الخاص بمتابعة ما تم إتخاذه من إجراءات لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الصادرة بإجتماعه الرابع لعام 2019م.

وبعد ذلك، جرى مناقشة بنود جدول الأعمال، حيث بحث المجلس عدداً من المواضيع، منها طلبات بعض الموظفين بوحدات الجهاز الإداري للدولة المتعلقة بشؤونهم الوظيفية.

كما إطلع المجلس على نتائج أعمال بعض اللجان التي سبق أن إتخذ قرارات بتشكيلها.

وفي إطار إختصاصه بتحديد ساعات العمل الرسمية التي تتناسب مع الأعمال ذات الطبيعة الخاصة في الوحدات، ناقش المجلس طلبات بعض الوحدات الحكومية تحديد وتنظيم ساعات العمل لبعض الفئات الوظيفية، بما يتلاءم مع إختصاصات جهات عملهم وواجبات ومسؤوليات وظائفهم، وذلك وفقاً للأحكام القانونية المنظمة لذلك المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وإستعرض المجلس خلال إجتماعه عدداً من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله والواردة إليه من مختلف الوزارات والوحدات الحكومية، وإتخذ بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.