الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Monday- السـاعة 23:32 PM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

اجتماع مجلس الخدمة المدنية الرابع لعام ٢٠١٩ م

الأحد 17 ربيع الثاني 1441 هـ الموافــــــــق 15 ديسمبر 2019م

عقد مجلس الخدمة المدنية اليوم الأحد 18 ربيع الثاني 1441هـ الموافق 15 ديسمبر 2019م إجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة معالي الشيخ/ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية ــ نائب رئيس مجلس الخدمة المدنية الموقر، وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس الموقرين.

وقد تم في بداية الإجتماع إستعراض التقرير الخاص بمتابعة ما تم إتخاذه من إجراءات لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الصادرة بإجتماعه الثالث لعام 2019م.

وبعد ذلك، جرى مناقشة بنود جدول الأعمال، حيث بحث المجلس عدداً من المواضيع المدرجة، ومنها الوقوف على نتائج بعض الدراسات المعدة بناءً على قرارات من المجلس الموقر والخاصة ببعض الشؤون الوظيفية لموظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة.

كما ناقش المجلس، بعض الجوانب المتعلقة بالمتطلبات الوظيفية المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، بما يكفل حسن سير العمل في الجهات الحكومية.

كما استعرض الطلبات الواردة من عدد من الجهات الحكومية والمتعلقة بالتعاقدات لشغل بعض الوظائف الفنية، وذلك في ضوء الإختصاص المقرر للمجلس في هذا الشأن؛ حيث وقف المجلس على مبررات تلك الطلبات من حيث أهميتها لتسيير عمل الجهات المعنية وممارسة إختصاصاتها المنوطة بها، وبصفة خاصة في مجال إنجاز الجوانب الفنية المرتبطة بعملها، وتنفيذ المشاريع الخاصة بها.

وناقش المجلس طلبات إعارة الموظفين وغيرها من الشؤون الوظيفية الأخرى، وذلك وفقاً للنصوص المنظمة لذلك في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وإستعرض المجلس خلال إجتماعه عدداً من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله والواردة إليه من مختلف الوزارات والوحدات الحكومية، وإتخذ بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.