الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Monday- السـاعة 06:21 AM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

وزارة الخدمة المدنية تنفذ برنامجا تدريبيا بعنوان صياغة وبناء مؤشرات الأداء

الاثنين 22 محرم 1440 هـ الموافــــــــق 23 سبتمبر 2019م

تنفذ وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع معهد بوابة الصفوة للتدريب برنامجا تدريبا بعنوان " صياغة وبناء مؤشرات الأداء " وذلك بفندق مروج جراند خلال الفترة من 22-26 سبتمبر 2019م , ويستهدف البرنامج موظفي المديرية العامة للتطوير وضمان الجودة وأعضاء فريق الجودة بالوزارة.

ويهدف البرنامج الى التعرف على المستهدف والمحقق , وخطوات بناء مؤشرات قياس الأداء ومهاراتها , وأسس تصميم نموذج بناء مؤشرات قياس الأداء , والتعرف على مستويات الاداء من خلال مؤشرات الاداء , وقياس أثر تحقيق الأهداف , وتحديد وحساب مؤشرات الاداء الرئيسية التي ينبغي استخدامها لقياس كفاءة العمليات , والفهم الجيد والشامل للأهداف وذلك من خلال الشرح وطرح الأمثلة العلمية.

كما يهدف البرنامج إلى معرفة الفنيات والمهارات الخاصة بكيفية تحديد الأهداف وتعاقبتها , واكتساب المشاركين مهارات صياغة الأهداف بمنهجية SMARTER , واكتساب مهارات صيانة وتطوير مؤشرات الأداء لمتابعة مدى تحقيق الأهداف , والتعرف على أنواع مؤشرات الأداء , بالإضافة الى تصميم المعايير اللازمة للتحقق من تحقيق الاهداف كنتائج مرغوبة واكتساب مهارات تحديد المنهجيات المناسبة لجمع البيانات حول مؤشرات الأداء.

ويسلط البرنامج الضوء على عدد من المحاور الهامة منها مفاهيم الأداء ومفاهيم مؤشرات الأداء ومشكلاتها ومعوقاتها , وفئات وخطوات بناء وتصميم مؤشرات الأداء , وتصميم وصياغة نموذج لبناء مؤشرات الأداء , وتطبيقات عملية حول نماذج تصميم وبناء مؤشرات الأداء وتطبيقها ودراسة حالة لأحد التقارير.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخدمة المدنية في تعزيز تنمية مهارات وقدرات موظفي الوزارة في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.