الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Saturday- السـاعة 12:38 PM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

خبــر صحفي عن إجتماع مجلس الخدمة المدنية الثالث لعام 2019م

الأربعاء 21 محرم 1440 هـ الموافــــــــق 22 سبتمبر 2019م

عقد مجلس الخدمة المدنية اليوم الأحد 22 محرم 1441هـ الموافق 22 سبتمبر 2019م إجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة معالي السيد/ خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني ــ رئيس مجلس الخدمة المدنية الموقر، وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس الموقرين.

وفي بداية اللقاء رحب معالي الشيخ الوزير بسعادة السفيرة ، مشيراً معاليه إلى متانة العلاقات التاريخية التي تربط بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية الصديقة وحرص القيادة والحكومة بالسلطنة على تعزيز هذه العلاقة التاريخية ، وعلى أهمية هذا اللقاء في تعزيز التعاون الثنائي القائم بين البلدين الصديقين في مختلف الأصعدة ، وقد تم خلال اللقاء التطرق إلى إختصاصات وزارة الخدمة المدنية وإستعراض مجموعة من الأنظمة المطبقة وسياسة التدريب بالوزارة , والتعاون الذي يشهده هذا المجال مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة وكذلك الممارسات الإدارية الناجحة والتطور المستمر الذي يشهده قطاع الخدمة المدنية .

وقد تم في بداية الإجتماع إستعراض التقرير الخاص بمتابعة ما تم إتخاذه من إجراءات لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الصادرة بإجتماعه الأول لعام 2019م.

وبعد ذلك، جرى مناقشة بنود جدول الأعمال، حيث بحث المجلس عدداً من المواضيع، منها مشروع إتفاقية إلتحاق الأطباء بالبرنامج التأسيسي العام بالمجلس العماني للإختصاصات الطبية، وذلك في إطار إختصاص المجلس الموقر بتحديد السياسات والقواعد المنظمة لخطط التأهيل والتدريب الهادفة إلى تنظيم القوى العاملة في وحدات الجهاز الإداري للدولة، ورفع كفايتها الإنتاجية.

وإستعرض المجلس الطلبات الواردة من بعض الوحدات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية والمتعلقة بمراجعة وتعديل بعض نصوص اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

كما ناقش المجلس، عدداً من المواضيع الواردة من مختلف الجهات الحكومية المرتبطة بتنظيم الأوضاع الوظيفية لبعض فئات الموظفين بما يتلاءم مع إختصاصات جهات عملهم وواجبات ومسؤوليات وظائفهم، وذلك وفقاً للأحكام القانونية المنظمة لذلك المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وفي إطار إختصاصه بتحديد ساعات العمل الرسمية التي تتناسب مع الأعمال ذات الطبيعة الخاصة في الوحدات، ناقش المجلس طلبات بعض الوحدات الحكومية بتحديد وتنظيم ساعات العمل لبعض الفئات الوظيفية.

وإستعرض المجلس خلال إجتماعه عدداً من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله والواردة إليه من مختلف الوزارات والوحدات الحكومية، وإتخذ بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.