الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Tuesday- السـاعة 17:32 PM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

وزير الخدمة المدنية يرعى افتتاح المؤتمر الخليجي التاسع لتطوير إنتاجية الكوادر البشرية بظفار

الأثنين 24 ذو الحجة 1440 هـ الموافــــــــق 26 أغسطس 2019م

رعى معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية يوم الإثنين 26 أغسطس لعام 2019م حفل افتتاح المؤتمر الخليجي التاسع لتطوير إنتاجية الكوادر البشرية تحت عنوان) الابتكار المؤسسي وتوظيف التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية (بمحافظة ظفار، الذي نظمته وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع شركة الأصايل للمؤتمرات.

واستهدف المؤتمر المدراء العامون والمشرفون في مختلف مناطق العمل، ومدراء ومسؤولي الموارد البشرية، ومدراء خطوط الإنتاج في مختلف التخصصات، والموظفون بصفة عامة في القطاعين العام والخاص.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الطرق الإحترافية السليمة لتحديد وتحليل أسباب انخفاض الأداء الوظيفي وبالتالي الإنتاجية في القطاعين العام والخاص، كما يهدف إلى التركيز بشكل كبير على كيفية انجاز الموظفين لأكبر قدر من النتائج في أقل وقت وجهد ممكنين، بالإضافة إلى كيفية إيجاد المناخ الوظيفي الإيجابي والملائم لرفع الإنتاجية مع المحافظة على السياسات الأخلاقية وسلوكيات العمل.

ويتضمن المؤتمر عدد من الجلسات تسلط الضوء على عدد من المحاور الهامة المتصلة بالابتكار وتعزيز الانتاجية منها الإبداع في تحويل التحديات لفرص بهدف رفع الإنتاجية، والابتكار المؤسسي في حقبة الجيل الصناعي الرابع وعلاقته بالإنتاجية، ومثلث الإبداع لتعزيز الإنتاجية (بيئة العمل – الموظفين – التواصل الفعال)، وأدوات قياس الأداء والإنتاجية- تطبيقات الذكاء العاطفي للمؤسسات.

كما يتطرق المؤتمر في جلساته إلى محاور حول تجربة كليات التميز في توطين التدريب ورفع الإنتاجية، وتطوير خارطة الإجراءات والعمليات لإنتاجية مميزة، ورفع الكفاءة والإنتاجية من خلال الإبداع والابتكار، واهمية الإبداع والابتكار في بيئة العمل، وأثر إدارة الوقت في رفع جودة الأداء الوظيفي.

ويشتمل المؤتمر على عدد من ورش العمل التخصصية والجلسات الحوارية التفاعلية التي تهدف إلى تحقيق الهدف الأساسي من المؤتمر وهو الابتكار وتعزيز الإنتاجية منها ورشة عمل حول أدوات الكوتشينج واستخداماتها في رفع الإنتاجية، وورشة عمل أخرى حول رفع الإنتاجية من خلال (Lean six sigma).

كما يشتمل على تجارب وقصص نجاح لمؤسسات محلية ودولية، بالإضافة إلى تطبيقات عملية لقصص نجاح دولية حول الابتكار يقوم المشاركون بتطبيقها بهدف إيجاد طرق لتعزيز الإنتاجية.

حضر حفل الافتتاح عدد من أصحاب السعادة، والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص.