الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Sunday- السـاعة 23:28 PM بتوقيت سلطنة عمان.

صورة سهم صورة سهم الصفحة الرئيسية

مكتب وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري صورة سهم لرؤوس الأقلام

ويختص بالآتي:

  • تنظيم كافه المكاتبات والتقارير التي ترد إلي الوكيل من داخل الوزارة وخارجها وإعدادها للعرض عليه وتنفيذ توجيهاته بشأنها.
  • التحضير والإعداد لأعمال الاجتماعات المتعلقة بالمجالس واللجان التي يرأسها أو يشارك في عضويتها الوكيل و القيام بأعمال أمانة سرها وفقاً لتوجيهاته.
  • توفير البيانات والمعلومات التي تساعد الوكيل على اتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع المديريات والدوائر المختصة بالوزارة.
  • القيام بأعمال حفظ الملفات والوثائق اللازمة لأعمال المكتب والمحافظة على سريتها وسلامتها.
  • التحضير والإعداد لأعمال الاجتماعات المتعلقة بالمجالس واللجان التي يشارك في عضويتها الوكيل و القيام بأعمال أمانة سرها وفقاً لتوجيهاته.
  • تبليغ تعليمات الوكيل إلى المسؤولين بالوزارة ومتابعه تنفيذها.
  • تنظيم المواعيد والمقابلات والاتصالات الخاصة بالوكيل.
  • القيام بأعمال النسخ والطباعة والتصوير الخاصة بأعمال مكتب الوكيل.
  • متابعة الموضوعات المحالة من قبل الوكيل إلى المديريات والدوائر المختصة بالوزارة ورفع تقارير بذلك.
  • إعداد خطة عمل سنوية لأولويات العمل بالمكتب وبرمجة تنفيذها على مدار العام ورفع تقارير عما تم انجازه ومعوقات التنفيذ -إن وجدت-.
  • أية اختصاصات أخرى تدخل ضمن نطاق اختصاصاته.

الأقسام التابعة للمكتب

قسم التنسيق

ويختص بالآتي:
  • تنفيذ الخطط والبرامج التنظيمية بإتباع أساليب العمل الحديثة والمتفقة مع معايير الجودة في مجال التنسيق.
  • توفير البيانات والمعلومات التي تساعد الوكيل على اتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع المديريات العامة والدوائر المختصة بالوزارة.
  • تقديم المقترحات وتحديد الآليات المناسبة لتنفيذ خطط وتطوير قدرات ومهارات موظفي القسم.
  • تطبيق أساليب الإدارة الحديثة في مجال التنسيق
  • تنظيم كافة المواضيع والتقارير التي ترد إلى الوكيل من داخل وخارج الوزارة وإعدادها للعرض عليه وتنفيذ توجيهاته بشأنها.
  • تنظيم أجندة المواعيد والمقابلات والاتصالات الخاصة بالوكيل أو مكتبه, وإعداد ترتيبات استقبال الضيوف.
  • دراسة المعوقات التي تواجه تنفيذ أعمال القسم ومهامه, واقتراح الحلول المناسبة لها, ورفعها إلى مكتب الوكيل.
  • التنسيق مع الجهات المختلفة في شأن الإعداد والتنظيم للاجتماعات والمجالس التي يشارك فيها الوكيل.
  • إجراء الاتصالات على مع الجهات الداخلية والخارجية اللازمة لانجاز العمل.
  • الإشراف على أعمال الطباعة والتصوير والنسخ الخاصة بمكتب الوكيل.
  • الإشراف والمراجعة على البريد (الوارد والصادر) الخاص بمكتب الوكيل.
  • إعداد تقارير دورية عن الأعمال المنجزة بالقسم
  • أية مهام أخرى تدخل ضمن نطاق اختصاصاته.

قسم المتابعة

ويختص بالآتي:
  • - متابعة تنفيذ الخطط والبرامج والنظم وذلك بإتباع أساليب العمل الحديثة المتفقة مع معايير الجودة في مجال المتابعة.
  • - متابعة الموضوعات مع التقسيمات المختلفة بالوزارة, ورفع تقارير بشأنها.
  • - تقديم المقترحات وتحديد الآليات المناسبة لتنفيذ خطط وتطوير قدرات ومهارات موظفي القسم.
  • - إعداد الدراسات والبحوث والمراسلات المتعلقة بالمتابعة ورفعها إلى مكتب الوكيل.
  • - دراسة المعوقات التي تواجه تنفيذ أعمال القسم ومهامه, واقتراح الحلول المناسبة لها, ورفعها إلى مكتب الوكيل.
  • - متابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة من الوكيل إلى المديريات العامة والدوائر التابعة لها.
  • - متابعة الإجراءات المتعلقة بإجراء الاتصالات مع الجهات الداخلية والخارجية لمتابعة الموضوعات اللازمة لانجاز العمل.
  • - إعداد تقارير متابعة دورية عن الأعمال المنجزة بالقسم.
  • أية مهام أخرى تدخل ضمن نطاق اختصاصاته.